mo7a احلي منتدي


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هدف بانوتشي يقتل آمال الاسكتلنديين .. ويهدي التأهل لإيطاليا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
pekoo100
عضو جديـــد
avatar

عدد الرسائل : 21
تاريخ التسجيل : 08/11/2007

مُساهمةموضوع: هدف بانوتشي يقتل آمال الاسكتلنديين .. ويهدي التأهل لإيطاليا   الأحد 18 نوفمبر 2007 - 0:56





سجل كريستيانو بانوتشي هدفا قاتلا ليهدي إيطاليا فوزا مثيرا على اسكتلندا 2-1 يوم السبت ويهدي تذكرتي التأهل إلى كأس الأمم الأوروبية عن المجموعة الثانية إلى بلاده وغريمتها التقليدية فرنسا على حساب الفريق الخاسر.

وواصلت إيطاليا عادتها في التألق بعد المشاكل إذ نجحت في ضمان التأهل برصيد 26 نقطة من جلاسجو فيما تواجه السلطات السياسية والرياضية في روما محاولاتها للسيطرة على العنف الذي اندلع بعد مقتل مشجع برصاص الشرطة الأسبوع الماضي.

الفوز أيضا منح فرنسا تأشيرة التأهل إلى البطولة المقامة في النمسا وسويسرا العام المقبل بغض النظر عن نتيجة مباراتها أمام أوكرانيا في الجولة الأخيرة.

وكانت إيطاليا قد فازت بكأس العالم 2006 في ألمانيا في الوقت الذي كانت فيه البلاد غارقة في وقائع فضيحة التلاعب في نتائج مباريات الدوري الإيطالي.

أخمد لوكا توني حماس الجمهور الاسكتلندي بعد أقل من دقيقتين على انطلاقة المباراة، وردت اسكتلندا من خلال قائدها باري فيرجسون في الدقيقة 65.

ومع نهاية زمن المباراة الأصلي رد المدافع المخضرم بانوتشي هدية استدعائه مجددا للمنتخب وأهداه بطاقة الترشح قبل جولة من نهاية التصفيات.

أمطار غزيرة

بدأ اللقاء وسط أجواء حافلة وأمطار غزيرة، وقتل توني حماسة الجمهور الذي ملأ المدرجات عن أخرها بهدف حول فيه عرضية أنطونيو دي ناتالي في شباك اسكتلندا بلمسة رائعة.

ولم يكتف المنتخب الإيطالي بهدفه وظل يقود المباراة بنقلاته السريعة فارضا هيمنته على الملعب وسط ذهول اسكتلندي.




وكادت إيطاليا تنهي المباراة مبكرا من هجمة قادها دي ناتلي من اليسار وحولها ليمر توني من فوقها فوصلت لماورو كامورانيزي إلا أن الأخير سددها فوق العارضة.

وبعد عشر دقائق سكنت العاصفة الإيطالي واستعادت اسكتلندا زمام الأمور وحصلت على أربع ركلات ركنية متتالية هددت بهم إيطاليا ثلاث مرات .. مرتان منهما ارتدت الكرة من الدفاع والثالثة مرت على يمين جيانلويجي بوفون الذي لم يحرك ساكنا لإيقافها.

ووسط صحوة الاسكتلنديين باغت كامورانيزي أصحاب الأرض بهجمة سريعة انتهت بهدف من تسديدة دي ناتلي الذي تابع تسديدة زميله ذو الأصل الأرجنتيني لكن الحكم ألغاها بدعوى التسلل. وأثبتت الإعادة التلفزيونية صحة الهدف.

صحوة اسكتلندية

بدأ أليكس ماكليش مدرب أصحاب الأرض الشوط الثاني بتعديل أوراقه وركز ضغطه على الجناح الإيطالي الأيسر لتسفر الهجمات عن ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء إيطاليا.

ولم يتمكن بوفون من التصدي لتسديدة ماك فادين لتسقط الكرة أمام باري الذي أسكنها الشباك ليعلن عن بداية جديدة لفريقه في المباراة.

انتفض الاسكتلنديون وتوالت فرصهم الخطيرة على مرمى بوفون وكان أخطرها في الدقيقة 80 حين أرسل ميلر عرضية متقنة تخطت الحارس الإيطالي ووصلت لفادين الذي فشل في إيداعها داخل المرمى الخالي.

ومع نهاية زمن المباراة تحصل توني على خطأ نفذه أندريا بيرلو عالية داخل منطقة الجزاء وارتقى لها بانوتشي مودعا الكرة برأسه في شباك اسكتلندا التي صمتت تماما بعد هذا الهدف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هدف بانوتشي يقتل آمال الاسكتلنديين .. ويهدي التأهل لإيطاليا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
mo7a احلي منتدي :: القســم الريـــــــــــــــاضي :: الكورة العـــــــالمية-
انتقل الى: